شبكة رواد العرب::المجتمع العربي هنا فصحة من التواصل وابداء الاراء ومشاركة المعرفة





 

شاطر | 
 

 بدائل لتطبيقات WhatsApp

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mahmoud

عضو جديد


عضو جديد
avatar

مشاركات مشاركات : 5
المهنة :

التقييم : 3

مُساهمةموضوع: بدائل لتطبيقات WhatsApp   الأربعاء يناير 16, 2013 9:41 am

بسم الله الرحمن الرحيم

أصبح تطبيق WhatsApp الشهير للتراسل الفوري عبر الأجهزة الجوالة غير مجاني، بعدما قرر القائمين عليه تحصيل مبلغ اشتراك سنوي اعتبارا من اليوم الاول لانتهاء الفترة التجريبية المجانية للتطبيق على الهاتف.

وقد يقرر بعض المستخدمين الدفع لاستمرار استخدام التطبيق الأشهر في فئته إلا أن هناك عدة بدائل مجانية توفر نفس وظيفة التطبيق الذي قلل من استخدام ملاك الهواتف لخدمات الرسائل النصية القصيرة الاعتيادية التي يقدمها مزودي خدمات الاتصالات.

ويتوافر إصدارات مخصصة للأجهزة الجوالة من تطبيقات التراسل الفوري نستعرضها لكم..

- KIK
يعد تطبيق KIK هو أحد التطبيقات المنافسة بقوة لتطبيق WhatsApp حيث أصبح يستخدمه حاليا أكثر من 30 مليون مالك للأجهزة الذكية المحمولة.

ويملك التطبيق أغلب وظائف WhatsApp، مع إمكانيات مثل إرسال مقاطع من يوتيوب والصور، كذلك يستطيع المستخدم من خلاله التواصل مع جهات الاتصال لديه على هاتفه باسم مستخدم يختاره بدلا من الرقم.


- Skype
سكايب من أشهر تطبيقات المراسلة عبر الانترنت، نعم انه لا يملك نفس وظائف WhatsApp مثل مراسلة قائمة جهات الاتصال التي لديك في الهاتف لكنه يملك في المقابل واجهة سهلة الاستخدام وبنية قوية ودعم من مايكروسوفت.

ويمكنك عبر التطبيق إجراء المكالمات الهاتفية عبر الانترنت بجانب التراسل الفوري المتاح لأي شخص يملك تطبيق Skype سواء على هاتفه الجوال أو على حاسبه الشخصي سواء المكتبي أو المحمول.


- forfone
يعد تطبيق forfone أحد تطبيقات التراسل التي تشق طريقها بثبات للمقدمة خاصة انه يحظى بتعليقات إيجابية من كافة المستخدمين له سواء على نظام أندرويد أو iOS.

ويجمع التطبيق بين مميزات الاتصال بالهواتف المحمولة الموجودة في ٍSkype ومميزات التراسل الفوري الموجودة في تطبيقات مثل واتس آب وكيك.


- Yak Messenger
يملك تطبيق Yak ماسنجر شعبية أقل من WhatsApp وKIK إلا أنه يعد أحد التطبيقات المجانية الجيدة للتراسل الفوري والتي تستخدم واجهة بسيطة سهلة التعامل معها.

ويعمل التطبيق على شبكات اتصالات الجيل الثالث وشبكات الاتصال اللاسلكي بالانترنت (WiFi) على حد سواء، ويتوافر مجانا لنظام أندرويد ومقابل 99 سنت لنظام iOS.


- Hookt Messenger
يعد تطبيق مثل Hookt تطبيقا مجانيا للتراسل الفوري مع أصدقائك، ويميز هذا التطبيق هو استهلاكه المنخفض تماما لطاقة البطارية وكذلك وجود ميزة المراسلات الجماعية.

وهناك تطبيقات أخرى مثل تطبيق فايبر للمراسلة لكننا إستبعدناه بعدما خرجت عدد من وكالات الأنباء لتشير إلى اشتباه إستغلال هذا التطبيق في عمليات التجسس لصالح إسرائيل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
RoWAd4aRaB
مؤسس الشبكة
مؤسس الشبكة
avatar

مشاركات مشاركات : 1221
المهنة :

التقييم : 1
الادارة

مُساهمةموضوع: رد: بدائل لتطبيقات WhatsApp   الجمعة يناير 18, 2013 5:39 am

شكرا لك على الموضوع القيم والمعلوومات المفيدة تحياتي لك
king

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rowadarab.forumr.net
 
بدائل لتطبيقات WhatsApp
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة رواد العرب :: أقسام الكومبيوتر و الجرافيك -Computer Section and Design :: قسم البرامج-
انتقل الى: